منتدى الريف المصري

منتدى الريف المصري .. منتدى القرى المصرية .. منتدى دماص ..

الحمد لله رب العالمين ... تم افتتاح مسجد الرحمة بدماص اليوم الجمعة 13 رجب 1431 هـ - 25 يونيو 2010 م ... تم نقل شعائر صلاة الجمعة على الهواء مباشرة من مسجد الرحمة بدماص على الاذاعة والتليفزيون على كل من القناه الأولي و الفضائية المصرية والنيل الثقافية والقناة السادسة للتليفزيون المصري وكذلك على كل من إذاعة القرآن الكريم والقاهرة الكبرى والشباب والرياضة وصوت العرب على الإذاعة المصرية ...

استمع مباشرة إلى صوتيات منتدى الريف المصري :  أنشودة : صرخة .. وين العرب ؟! ...


    مناطق سياحية في المنصورة ...

    شاطر
    avatar
    أخت محجبة

    انثى العمر : 30
    عدد المساهمات : 21
    تاريخ التسجيل : 17/06/2009
    فاعلية العضو بالنقاط : 47

    مناطق سياحية في المنصورة ...

    مُساهمة من طرف أخت محجبة في الإثنين 20 يوليو 2009, 11:38 pm

    مناطق سياحية في المنصورة ...

    sunny جزيرة الورد :
    وهى عبارة عن جزيرة على نهر النيل في مواجهة مدينة المنصورة تبلغ مساحتها حوالي 30 فدان عبارة عن حدائق ومسطحات خضراء وأصبحت منطقة جذب سياحي هام بمدينة المنصورة على المستوى المحلي والعالمي .
    وقد تم إنشاء نادى اجتماعي بالإضافة إلى حديقة أطفال كما تضم ملاعب الكرة الطائرة وكرة السلة والتنس بالإضافة إلى مركز للعلاج الطبيعي .
    كما تضم الجزيرة حديقة شجر الدر على مساحة 16 فدان وبها ملاعب للأطفال وكافتيريا وتماثيل لأعلام المحافظة .
    وتضم منطقة جزيرة الورد أيضا نادى الحوار الرياضي والاجتماعي الذي يقام على مساحة قدرها 2.5 فدان ويضم أنشطة رياضية متنوعة تشمل العاب الكاراتيه والجمباز وكرة اليد وملعب متعدد الأغراض وملعب تنس وملحق بهما صالة لخلع الملابس بالإضافة إلى الأنشطة الاجتماعية وحمام للسباحة وصالة للمناسبات .. و قد وضع النادي توسعات للمستقبل تشمل إنشاء مكتبة للأطفال وزيادة مساحات الملاعب بالإضافة إلى الأنشطة الرياضة المائية وعلى رأسها التجديف .

    sunny نادى جامعة المنصورة :
    يقام على مساحة قدرها 4 أفدنه بتكلفة تقديرية قدرها 5.5 مليون جنيه ويشمل قاعة مؤتمرات وملاعب إسكواش ونادي صحي ومبنى إداري ومخازن وملاعب تنس وحديقة أطفال ومطعم .

    sunny حديقة الأطفال بالمنصورة :
    تقع في شارع الجيش على مساحة خمسة آلاف متر مربع وهي مزوده بلعب للأطفال وكشك للموسيقى ومظلات وتغطيها أحواض الزهور كما أنها مزودة بمكتبة للطفل وتعتبر متنفساً لأهالي مدينة المنصورة وإضافة جديدة لمساحة الرقعة الخضراء بالمدينة هذا بالإضافة إلى :
    حديقة الطلائع على مساحة 2000 م2 بشارع الجيش وحديقة الخالدين على مساحة 3600 م2 وتقع في مدخل مدينة المنصورة وحديقة الأسرة على مساحة 500 م2 بشارع الجيش .

    sunny حديقة الحيوان :
    وتقع بحي توريل بالمنصورة وتمتد على مساحة خضراء مقسمة 12257 م2 عبارة عن مسطحات بين أحواض للزهور وأقفاص وبيوت للحيوانات والطيور بمختلف أنواعها وقد تم تطويرها وتزويدها بمجموعات إضافية من الحيوانات بالتبادل مع حديقة حيوان الجيزة .

    sunny شاطئ النيل :
    تطل مدينة المنصورة على نهر النيل فتم استغلال هذا الشاطئ بعمل مجموعة كبيرة من الحدائق والكازينوهات للتمتع بمنظر النيل وممارسة رياضة التجديف وصيد الأسماك .

    sunny تمثال أم كلثوم الجديد :
    أقيم بميدان 6 أكتوبر بالمنصورة على قاعدة داخل رقعة دائرية مزروعة بمسطح أخضر .. مقدم هدية للمحافظة من وزارة الثقافة وقام بتنفيذه المثال المصري / طارق الكومى وهو مصنوع من مادة الفيبر جلاس .
    ويعد التمثال تحفة فنية رائعة وإضافة حضارية لمدينة المنصورة وتكريم وتخليد لسيدة الغناء العربي أم كلثوم .

    sunny دار ابن لقمان :
    تقع بجوار مسجد الموافي وسط مدينة المنصورة وقد أخذت شهرتها بعد أن سجن فيها لويس التاسع ملك فرنسا وقائد الحملة الصليبية على مصر ( 1249 م - 1250 م ) لمدة شهر حيث فدته زوجته وأطلق سراحه في 7 مايو 1250 م .
    وقد أنشئ بالدار متحف تاريخي يحوي الكثير من اللوحات والمعلومات والصور التي توضح دور الشعب المصري في تحطيم قوات الصليبين بجانب بعض الملابس والأسلحة التي استخدمت في المعركة .

    sunny قرية الزهور :
    أقيمت على مساحة قدرها 64 ألف متر مربع وتضم 320 وحدة سكانية وسوق تجارى كبير .

    sunny قرية عثماثون :
    وتضم 230 وحمامات سباحة و سينما ومسرح يسع 500 فرد .

    sunny قرية جزيرة الورد :
    وتتبع بنك الدقهلية التجاري على مساحة 56 ألف متر مربع وتضم 340 وحدة ومركز تجارى وحمام سباحة وقاعة اجتماعات .

    sunny مسجد الموافي :
    من أشهر المساجد بمدينة المنصورة ، أسسه الملك الصالح ( نجم الدين أيوب عام 583 هـ - 1998 م ) وكان مسجداً صغيراً إلى أن نزل به الشيخ عبد الله الموافي فنسب إليه وأصبح معهداً دينياً تنعقد فيه المحاضرات الدينية والحلقات الدراسية بمعرفة كبار العلماء بالدلتا .

    هذه بعض المناطق السياحية بالمنصورة أرجو أن تنال إعجابكم ونتمنى أن تزوروها ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 أكتوبر 2017, 1:26 pm