منتدى الريف المصري

منتدى الريف المصري .. منتدى القرى المصرية .. منتدى دماص ..

الحمد لله رب العالمين ... تم افتتاح مسجد الرحمة بدماص اليوم الجمعة 13 رجب 1431 هـ - 25 يونيو 2010 م ... تم نقل شعائر صلاة الجمعة على الهواء مباشرة من مسجد الرحمة بدماص على الاذاعة والتليفزيون على كل من القناه الأولي و الفضائية المصرية والنيل الثقافية والقناة السادسة للتليفزيون المصري وكذلك على كل من إذاعة القرآن الكريم والقاهرة الكبرى والشباب والرياضة وصوت العرب على الإذاعة المصرية ...

استمع مباشرة إلى صوتيات منتدى الريف المصري :  أنشودة : صرخة .. وين العرب ؟! ...


    إعجاز القرآن في وصف خلق الإنسان - مقدمة تاريخية

    شاطر
    avatar
    Dr.Kabsha

    ذكر العمر : 33
    عدد المساهمات : 82
    تاريخ التسجيل : 09/05/2009
    فاعلية العضو بالنقاط : 218
    الموقع : www.rhma.tk

    إعجاز القرآن في وصف خلق الإنسان - مقدمة تاريخية

    مُساهمة من طرف Dr.Kabsha في الجمعة 26 يونيو 2009, 11:29 pm

    sunny
    مقدمة تاريخية


    sunny
    منذ أن لخص أرسطو النظريات السائدة في عصره والمتعلقة بتخلق الجنين ، استمر الجدل بين أنصار نظرية الجنين الكامل القزم الموجود في ماء الرجل وبين أنصار نظرية الجنين الكامل القزم الذي يتخلق من انعقاد دم الحيض لدى المرأة .

    وهذه صورة للجنين الكامل القزم كما تخيله علماء أوربا قبل القرن 18 ...



    لقد تصور معظمهم أن الإنسان مختزل في الحبة المنوية فرسم له العلماء صورة وتخيلوا أنه يوجد كاملاً في النطفة المنوية غير أنه ينمو ويكبر في الرحم كالشجرة الصغيرة كما اعتقد بذلك " ليوناردو دافنشي " Leonardo da Vinci في القرن الخامس عشر وكذلك " هارتسوكر " Hartsoeker في القرن السابع عشر .

    ولم يتنبّه أحد من الفريقين إلى أن كلاًّ من حوين الرجل وبويضة المرأة يساهمان في تكوين الجنين ، وهو ما قال به العالم الإيطالي " سبالانزاني " Spallanzani سنة 1775م .

    وفي عام 1783 تمكن" فان بندن " Van Beneden من إثبات هذه المقولة وهكذا تخلت البشرية عن فكرة الجنين القزم .

    كما أثبت " بوفري " Boveri بين عامي 1888 و 1909 بأن الكروموسومات تنقسم وتحمل خصائص وراثية مختلفة ، واستطاع " مورجان " Morgan عام 1912 أن يحدد دور الجينات في الوراثة وأنها موجودة في مناطق خاصة من الكروموسومات .

    وهكذا يتجلى لنا أن الإنسانية لم تعرف أن الجنين يتكون من اختلاط نطفة الذكر وبويضة الأنثى إلا في القرن الثامن عشر ، ولم يتأكد لها ذلك إلا في بداية القرن العشرين .

    المصدر : www.rhma.tk

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 25 نوفمبر 2017, 1:49 am