منتدى الريف المصري

منتدى الريف المصري .. منتدى القرى المصرية .. منتدى دماص ..

الحمد لله رب العالمين ... تم افتتاح مسجد الرحمة بدماص اليوم الجمعة 13 رجب 1431 هـ - 25 يونيو 2010 م ... تم نقل شعائر صلاة الجمعة على الهواء مباشرة من مسجد الرحمة بدماص على الاذاعة والتليفزيون على كل من القناه الأولي و الفضائية المصرية والنيل الثقافية والقناة السادسة للتليفزيون المصري وكذلك على كل من إذاعة القرآن الكريم والقاهرة الكبرى والشباب والرياضة وصوت العرب على الإذاعة المصرية ...

استمع مباشرة إلى صوتيات منتدى الريف المصري :  أنشودة : صرخة .. وين العرب ؟! ...


    ما هو الزواج ؟؟؟

    شاطر
    avatar
    لحظة من فضلك

    ذكر العمر : 31
    عدد المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 16/06/2009
    فاعلية العضو بالنقاط : 31

    ما هو الزواج ؟؟؟

    مُساهمة من طرف لحظة من فضلك في الثلاثاء 16 يونيو 2009, 11:20 am

    Question ما هو الزواج Question

    الزواج سنة من سنن الله في الكون لا يشذ عنها عالم الإنسان أو عالم الحيوان أو عالم النبات .. قال تعالى : " ومن كل شيء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون " .. " سبحان الذي خلق الأزواج كلها ... " .

    فالزواج هو الأسلوب الذي اختاره الله تعالى للتوالد والتكاثر واستمرار الحياة حيث أعدّ كلا الزوجين بحيث يقوم كل منهما بدوره في تحقيق هذه الغاية .. قال تعالى : " يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى ... " .

    ولم يشأ الله أن يجعل الإنسان كغيره من العوالم , فيدع غرائزه تنطلق دون وعي أو أن يترك اتصال الذكر بالأنثى فوضى لا ضابط له , بل وضع النظام الملائم الذي يحفظ شرفه ويصون كرامته .

    فجعل اتصال الرجل بالمرأة اتصالاً كريماً مبنياً على رضاها وعلى إيجاب وقبول كمظهرين لهذا الرضا وعلى إشهاد أن كل منهما أصبح للآخر .

    وبهذا وضع للغريزة سبيلها المأمونة , وحمى النسل من الضياع , وصان المرأة عن أن تكون مباحة لكل راتع , ووضع نواة الأسرة التي تحوطها غريزة الأمومة وترعاها عاطفة الأبوة فتنبت نباتاً حسناً وتثمر ثمارها اليانعة .

    هذا النظام هو الذي ارتضاه الله , وأبقى عليه الإسلام وهدم كل ما عداه .

    Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 25 نوفمبر 2017, 1:48 am